كيف ابدا علي شوبيفاي بأقل التكاليف وماهي مميزاتة ؟

كيف ابدا علي شوبيفاي بأقل التكاليف وماهي مميزاتة ؟

  • الثلاثاء ٩ نوفمبر ٢٠٢١ - ٣:١٥ م
  • 54


مع شوبيفاي... تجارتك إلكترونية، وأرباحك مضمونة على مدار الساعة!

يحاول الإنسان على الدوام التحسين من حياته على أكثر من صعيد، وبالطبع لا يوجد لتحسين الحياة شيء أفضل من المال. ولهذا الرأسمالية هي المتحكمة في كل شيء وأي شيء حولنا، وبناء عليها ازدهرت التجارة، وظهرت نماذج عمل لا حصر لها على السطح. 


ومع الوقت، أثبتت النماذج الإلكترونية أن البيع والشراء على الإنترنت هو المنفذ الأنسب للربح السريع بأقل الخسائر الممكنة. ولكن، ما دور شوبيفاي في كل هذا يا ترى؟

إن شوبيفاي مؤسسة قادرة على تحويل تجارتك من الصورة التقليدية في الشارع، إلى الصورة العصرية على الإنترنت، وهذا بأقل التكاليف وأعلى الأرباح والآن، لما لا نتحدث بعض الشيء عن شوبيفاي؟



كيف أبدأ على شوبيفاي؟


شوبيفاي منصة قادرة على صنع متجرك الإلكتروني الجديد. ستقوم شوبيفاي بتحويل كل سلعك التي كنت تبيعها في المتاجر الفيزيائية، إلى سلع إلكترونية يمكن طلبها أونلاين، وكذلك الدفع أونلاين، وهذا لأنها تساعدك على إدراج بوابات دفع احترافية تقبل العديد من وسائل الدفع لمختلف المشترين، وبالتبعية تنقل المال إلى حسابك البنكي بمنتهى السهولة.


للبدء على المنصة يجب حصر السلع التي تبيعها، تحضير الوصف لكل سلعة، العمل على جلب مختصّ سيو – SEO يكتب لك مقالات مناسبة للمتجر، وأيضًا تحضير السجل الضريبي نظرًا لاهتمام العديد حكومات الدول العربية به، ثم بدء إنشاء متجرك مباشرة على شوبيفاي.



مميزات منصة شوبيفاي


تقوم شوبيفاي بصنع المتاجر بمختلف أنواعها، وهذا بأشكال وأنماط مختلفة. حيث لا يجب عليك فهم البرمجة أو جلب مبرمج، حيث تقوم المنصة بتدشين موقع متجرك الإلكتروني بمجرد تحديد الشكل النهائي له، والذي يتميز بالاحترافية والسلاسة في التصفح والعرض.

تدعم شوبيفاي اللغة العربية، مما يعني أن النصوص لن تظهر معكوسة للمشتري. 


هذا بالإضافة إلى وجود خدمة عملاء على مدار الساعة لتساعدك في حال احتجت للسؤال عن أي شيء، وبالتبعية تأخذ تجارتك إلى المستوى التالي. وهذا لأن شوبيفاي تؤمن براحة صاحب المتجر من أجل تحفيز راحة العميل، والتي بالتبعية تُدِر الدخل على كليهما.



إنشاء متجر على شوبيفاي



ليس بالضرورة أن تكون لديك خبرة سابقة في مجال المتاجر الإلكترونية من أجل خلق متجرك الإلكتروني الأول مع شوبيفاي. لبدء متجرك، كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع، ثم كتابة بعض البيانات، ثم بدء اختيار القالب الذي تريد أن يكون متجرك في نهاية المطاف.

بعد ذلك تدخل على واجهة الإعدادات وتقوم بإضافة المنتجات وأقسامها، وأخيرًا بوابات الدفع ورسوم التحويل والبطاقات وكل الأمور الروتينية تلك.

يمكنك طلب خدمة أي شخص من مواقع التوظيف الحر لإتمام العملية من أجلك أيضًا.




تطبيقات شوبيفاي


أهم ما يميز شوبيفاي هي القدرة على إدراج العديد من التطبيقات في متجرك الإلكتروني الذي تقوم بإعداده من خلال المنصة. تلك التطبيقات عبارة عن (أدوات) تساعدك على إتمام بعض المهام في المتجر من خلف الستار كلها تطبيقات مصممة خصيصًا للتوافق مع جميع قوالب شوبيفاي

هناك الكثير من التطبيقات المجانية، المدفوعة شهريًّا، أو المدفوعة سنويًّا. لكن ربما أهم التطبيقات هي التالية


 Facebook Chat Box

 يهتم بإضافة دردشة حيّة مباشرة بين الزائر وخدمة العملاء عن طريق فيسبوك مسنجر


      SEO Manager

 يهتم بمنحك ترشيحات ودلائل لتحسين جودة مقالاتك وأوصاف سلعك لتتناسب مع معايير السيو البحثية




أسعار شوبيفاي




مع شوبيفاي، تستطيع إنشاء متجرك بأكثر من خطة سعرية. فهناك الخطة ذات الـ 29 دولار أمريكي فقط بالشهر، الخطة المتوسطة ذات

الـ 79 دولار في الشهر، والخطة العملاقة ذات الـ 299 دولار في الشهر


كل خطة تختلف عن الأخرى من حيث عدد الأفراد المسموح لهم التحكم بالمتجر، نسبة العمولة على كل عملية، وعدد المتاجر والمخازن التي يمكن وضعها في قوائم حسابات المتجر الإلكتروني، ويمكن معرفة كل شيء من بخصوص الأسعار من هنا



الاقسام : دليل التجارة الالكترونية