كيفية زيادة معدل التحويل في متجرك الالكتروني ؟

كيفية زيادة معدل التحويل في متجرك الالكتروني ؟

  • السبت ٢٤ يوليو ٢٠٢١ - ١٢:٤٥ ص
  • 230

يعد الحصول على معدل تحويل جيد للتجارة الإلكترونية جزءًا حيويًا من وجود نشاط تجاري ناجح عبر الإنترنت لأنه يعني أنك تقوم بتحويل المستهلكين بنشاط إلى عملاء وتحقيق مبيعات. كل شيء جيد وجيد أن يجذب متجر التجارة الإلكترونية الزوار ، ولكن إذا لم يجروا التحويل ، فقد حان الوقت للعودة إلى لوحة الرسم والتفكير في كيفية تحسين معدل تحويل التجارة الإلكترونية.


في هذه المقالة ، سوف نستكشف أهمية تحسين معدل التحويل (CRO) ونقدم لك بعض النصائح العملية حول زيادة استراتيجية التجارة الإلكترونية الخاصة بك.


لنبدأ بالغوص في بعض إحصاءات معدل تحويل التجارة الإلكترونية المعيارية.


ما هو متوسط معدل تحويل التجارة الإلكترونية؟

وفقًا للبيانات الحديثة ، يبلغ متوسط معدل تحويل التجارة الإلكترونية 2.35 عبر الصناعات. على الرغم من أهمية تذكر أن هذا الرقم يختلف اختلافًا كبيرًا عبر مواقع الويب المختلفة ويمكن اعتباره نقطة انطلاق مفيدة.


شيء آخر يجب أن تكون على دراية به هو أن مواقع الويب عالية الأداء تحقق عادةً معدلات تحويل تبلغ 11 وأكثر. 


الآن بعد أن فهمت نوع معدل التحويل الذي يجب أن تستهدفه ، إليك قائمة التحقق الخاصة بنا لتحسين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.


1. افهم جمهورك المستهدف

الخطوة الأولى هي أن يكون لديك فهم واضح لمن هو جمهورك المستهدف . أسئلة تطرحها على نفسك:


ما هي الديموغرافية التي تستهدفها؟

من سيشتري منتجاتك؟

ما نوع السلوك الذي يظهرونه عند التسوق؟

ما نوع المشاعر التي تحتاج إلى استحضارها لتشجيعهم على الشراء؟

يجب الإجابة على كل هذه الأسئلة عند تحسين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك وبمجرد أن تتمكن من منح العملاء ما يريدون ، ستبدأ في رؤية التحويلات.


2. اجعل التنقل سهلاً قدر الإمكان

من المهم جعل التنقل في المتجر بسيطًا قدر الإمكان. يتوقع المستهلكون رحلة سهلة حيث يمكنهم العثور على المنتجات والخدمات التي يريدونها بسرعة ، ويمكنك تسهيل ذلك من خلال وجود خريطة موقع محددة بوضوح.


من خلال وجود قائمة تعرض بوضوح فئات المنتجات والمنتجات الفرعية ، ستسرع عملية التصفح وربما تزيل أي عقبات بين المتسوق والشراء. علاوة على ذلك ، ستزيد في النهاية من معدل التحويل.


3. هل لديك معلومات مفصلة عن المنتج

من أفضل ممارسات CRO الأخرى هو تقديم أكبر قدر ممكن من معلومات المنتج دائمًا على صفحات المنتج. يتضمن ذلك وصف المنتج والمواصفات الفنية مثل الوزن والحجم وخيارات الألوان والمزيد.


هذا مهم بمعنى تحسين معدل التحويل لأن معلومات المنتج التفصيلية تساعد المستهلكين على اتخاذ قرار شراء مستنير.


4. استخدم الدليل الاجتماعي

يُعد الدليل الاجتماعي طريقة أخرى لتحسين معدل تحويل التجارة الإلكترونية ، لأنه يؤثر على المتسوقين في عكس سلوك المتسوقين الآخرين إذا رأوا شيئًا إيجابيًا.


من الأمثلة الجيدة على الدليل الاجتماعي تقديم شهادات ومراجعات على صفحة منتج تعرض التجارب الإيجابية للعملاء الآخرين.


5. استخدام الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة

يعد إنشاء تجربة تسوق مرئية طريقة مؤكدة لزيادة معدل تحويل التجارة الإلكترونية. يمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام صور ومقاطع فيديو عالية الجودة عبر صفحات المنتج.


توفر الصور مزيدًا من السياق حول أحد المنتجات ومن المفيد دمجها مع ميزة التكبير / التصغير التي تتيح للمستهلكين عرض عنصر من زوايا مختلفة.


تُحدث مقاطع الفيديو فرقًا من خلال توفير سياق إضافي والتفاعل. يمكن أن يتضمن الفيديو عالي التحويل عرضًا توضيحيًا للمنتج ثم يتم مشاركته عبر منصات الوسائط الاجتماعية لدفع المزيد من الحركة نحو صفحة معينة.


 

6. ضع عربة التسوق الخاصة بك في المقدمة والوسط

نوصي بإبقاء عربة التسوق مرئية في جميع الأوقات ، حتى يدرك المستهلكون أنه يمكنهم إجراء عملية شراء في أي لحظة. لقد أصبح من المعتاد أن يقوم المتسوقون بالتحقق من العناصر التي قاموا بوضعها في سلة التسوق الخاصة بهم ، كما أن توفير وصول سهل يقطع شوطًا طويلاً في تحسين رحلة الشراء.


من وجهة نظر التنقل ، الأمر بسيط مثل وضع رمز عربة التسوق في الركن الأيمن العلوي من الشاشة.


7. تقديم توصيات مفيدة المنتج

يعد إنشاء حزم المنتجات أسلوبًا رائعًا لتضمينه في إستراتيجية تحسين معدل التحويل الخاصة بك. يتضمن التوصية بالمنتجات التكميلية للمتسوقين وتشجيعهم على شراء العناصر معًا.


علم النفس وراء ذلك هو أن العناصر الإضافية لها قيمة متصورة ، ويمكنك تضمين خصم لجميع المنتجات التي يتم شراؤها معًا.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن اقتراح عناصر متشابهة أو مميزة سيزيد من فرص البيع المتقاطع أو البيع. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع سلال الهدايا ، فيمكنك تضمين مقترح "قد يعجبك أيضًا" في صفحات المنتجات الخاصة بالهدايا ، والذي يسلط الضوء على جميع سلال الهدايا الفاخرة.


سيؤدي ذلك إلى زيادة فرص متوسط قيمة الطلب ومعدل التحويل - فوز!


8. إزالة جميع الانحرافات أثناء الخروج

تعد مرحلة السداد واحدة من أكثر الأجزاء أهمية في رحلة التسوق ومن الأهمية بمكان أن تتخلص من أي عوامل تشتيت قد تمنع أي شخص من إجراء عملية شراء. هذا يعني عدم وجود أي إعلانات منبثقة عشوائية أو منشورات مدونة أو عروض غير ذات صلة.


ركز على جعل عملية الدفع سهلة. نصيحة جيدة هي أن يكون لديك ميزة الملء التلقائي بحيث يمكن للمستهلكين ملء جميع بياناتهم الشخصية تلقائيًا.


لمزيد من النصائح حول تحسين تجربة التسوق عند تسجيل المغادرة ، تأكد من قراءة مدونتنا حول 6 طرق مؤكدة لتقليل التخلي عن عربة التسوق.


9. تقديم الخصومات

نصيحة أخرى مفيدة لتحسين معدل تحويل التجارة الإلكترونية هي تقديم خصومات مستهدفة على المنتج. الخصومات هي أدوات قوية لتشجيع الناس على شراء سلع بكميات كبيرة والاستمرار في العودة للعمل المتكرر.


مثال على ذلك هو إطلاق عرض حول الانضمام إلى برنامج ولاء العملاء ومن المزايا التي يحصل عليها جمهورك خصومات شهرية.


لن يساعد هذا في جذب المزيد من التحويلات فحسب ، بل ستتمتع بفائدة إضافية تتمثل في القدرة على معرفة المزيد عن عملائك من خلال البيانات التي يستخدمونها للتسجيل في برنامج الولاء.


يمكنك القيام بذلك بعدة طرق: نافذة منبثقة على الصفحة الرئيسية ، أو حملة بريد إلكتروني مستهدفة ، أو لافتة شخصية ديناميكية .


10. تقديم توصيات بحث مخصصة

يساعد إنشاء تجربة تسوق مخصصة على جذب المزيد من التحويلات من خلال الاستفادة من الرغبات والاحتياجات الفطرية للعملاء الأفراد. كجزء من هذا ، يجب عليك تقديم توصيات مخصصة للمنتج بناءً على عادات البحث لدى المتسوق.


قد يتضمن ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي لعرض المنتجات بناءً على عمليات الشراء السابقة . لذلك ، عندما يعود المستهلك إلى موقع الويب الخاص بك ، ستظهر له عناصر مشابهة لما اشتراه من قبل ويزيد احتمال شرائه مرة أخرى.



الاقسام : مقالات