10 طرق لتحسين محركات البحث في المتاجر الالكترونية

10 طرق لتحسين محركات البحث في المتاجر الالكترونية

  • الجمعة ٢٣ يوليو ٢٠٢١ - ١:٠٨ ص
  • 285

SEO موضوع ضخم. ولكن ، من الضروري أيضًا أن يتعرف مالكو المتاجر عبر الإنترنت على تحسين محركات البحث.


الآن ، إذا كنت جديدًا على مُحسّنات محرّكات البحث ولا تعرف الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها ، فأنت في المكان الصحيح.


في هذا المنشور ، كشفت عن كل ما يحتاج صاحب متجر التجارة الإلكترونية معرفته وتعلمه لضمان ظهوره في أفضل نتائج البحث.


هدفي الرئيسي هنا هو مساعدتك كمالك متجر للتجارة الإلكترونية على فهم ما هو مُحسّنات محرّكات البحث ، ولماذا يُعد مُحسّنات محرّكات البحث مهمًا ، و 10 استراتيجيات لتحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية يجب عليك استخدامها في متجرك عبر الإنترنت

ولكن ، قبل أن نتعمق في الأمر ، أود أن أشير إلى أن تحسين محركات البحث يشبه الماراثون. - إنها لعبة طويلة الأمد وبالتالي فهي تتطلب التزامًا طويل الأمد.


علاوة على ذلك ، فإن العديد من استراتيجيات تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية المذكورة قد تبدو مملة أيضًا.


وهذا المنشور يغطي الاستراتيجيات وليس أي اختصارات. لذلك ، سيتعين عليك بذل الجهد وتنفيذ استراتيجيات تحسين محركات البحث المذكورة في هذا المنشور باستمرار حتى تتمكن من تحقيق مكاسبها.


ببساطة ، تحسين محركات البحث هو شيء مركب. والأشياء الصغيرة تساهم بنفس القدر الذي تساهم به الأشياء الكبيرة.


لذلك ، إذا كنت تريد حقًا تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لمتجرك عبر الإنترنت والظهور في أعلى نتائج البحث ، فإنني أوصيك بوضع جميع الاستراتيجيات موضع التنفيذ المذكورة في هذا المنشور. لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستصل بها إلى أعلى المراكز في SERPs.


ما هو السيو؟

SEO تعني تحسين محرك البحث ويساعد على ظهور موقع ويب أو متجر عبر الإنترنت في أعلى المواضع في نتائج البحث.


بكلمات بسيطة ، تساعد مُحسّنات محرّكات البحث أصحاب مواقع الويب والمتاجر عبر الإنترنت في الحصول على المزيد من الزوار / العملاء من خلال مناشدة محركات البحث مثل Google و Bing وما إلى ذلك ، وهذا هو سبب أهمية تحسين محركات البحث (SEO).


لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا؟

كما ذكرنا أعلاه ، يعد تحسين محركات البحث مهمًا بشكل أساسي لأنه يمكن أن يجلب أعدادًا هائلة من الزوار / العملاء ذوي الصلة إلى موقع ويب ومتجر عبر الإنترنت.


هذا يعني ، إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا أو مالك متجر عبر الإنترنت ، فأنت تحتاج فقط إلى تنفيذ استراتيجيات تحسين محركات البحث بشكل صحيح وستجني بالتأكيد ثمار اكتساب المزيد من الزوار / العملاء إلى موقع الويب الخاص بك أو متجرك عبر الإنترنت.


بشكل عام ، يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد المصادر الهائلة لحركة المرور العضوية.


وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لجني جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك ، لكن الأمر يستحق ذلك بالتأكيد لأنك لن تضطر إلى دفع فلس واحد لجذب الزوار / العملاء إلى موقعك على الويب أو متجرك عبر الإنترنت.


الآن ، لمساعدتك على تعلم كيفية تنفيذ مُحسّنات محرّكات البحث بالطريقة الصحيحة لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، قمت بمشاركة 10 استراتيجيات مؤكدة لتحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية أدناه والتي أثبتت أنها تفعل العجائب.


10 استراتيجيات لتحسين محركات البحث Surefire لإظهار متجرك عبر الإنترنت في أفضل نتائج البحث 

دعنا ندخل في جميع استراتيجيات تحسين محركات البحث التي يمكنك استخدامها لتحسين متجرك عبر الإنترنت لمحركات البحث والظهور تدريجيًا في أفضل نتائج البحث.


 1 - بحث الكلمات المفتاحية

البحث عن الكلمات الرئيسية هو أول وأهم مكون رئيسي في تحسين محركات البحث (SEO).


في الواقع ، لن تعرف أبدًا ما الذي تقوم بتحسينه لمحركات البحث بدون البحث عن الكلمات الرئيسية.


وبدون التحسين المناسب للكلمات الرئيسية ، ستضيع كل جهود تحسين محركات البحث بشكل أساسي.


لذلك ، من الأهمية بمكان فهم الكلمات الرئيسية وكيفية استخدامها لتحسين متجرك عبر الإنترنت لكبار المسئولين الاقتصاديين والظهور في أفضل نتائج البحث.


ما هي الكلمة الرئيسية؟

الكلمة الرئيسية هي في الأساس عبارة أو كلمة يستخدمها الأشخاص للبحث عن الأشياء التي يبحثون عنها عبر الإنترنت.


يتم كتابة هذه الكلمات الرئيسية في محركات البحث مثل Google أو Bing ، والتي تُرجع قائمة نتائج البحث للمستخدم بناءً على ما يعتقد أنه النتائج الأكثر صلة بكلمة رئيسية معينة.


فيما يلي بعض أمثلة الكلمات الرئيسية:


أفضل وجهات السفر

احذية نايك للرجال

أفضل أفلام الرعب

أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP

أنواع الكلمات المفتاحية 

عادةً ما تندرج الكلمات الرئيسية ضمن إحدى الفئتين التاليتين.


الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل - يحتوي هذا النوع من الكلمات الرئيسية على كلمتين أو أقل مثل ملاعب الجولف ، وأفضل الهواتف الذكية ، وملحقات الألعاب ، وما إلى ذلك.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل - يحتوي هذا النوع من الكلمات الرئيسية على أكثر من كلمتين مثل ملاعب الجولف الأمريكية الشهيرة ، وأفضل استراتيجيات تسويق التجارة الإلكترونية ، وأدوات التسويق الرقمي الأفضل ، إلخ.

الآن ، يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل وطويلة الذيل في أن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل يسهل تصنيفها مقارنةً بالكلمات الرئيسية قصيرة الذيل.


لذلك ، يوصى بشدة باستهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل في متجرك عبر الإنترنت ، خاصةً عندما تكون قد بدأت للتو.


إلى جانب الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، تحتاج أيضًا إلى أن تضع في اعتبارك هدف البحث عن الكلمات الرئيسية التي تخطط لاستهدافها.


أنواع نية البحث

هناك ثلاثة أنواع من القصد من البحث:


النية المعلوماتية - يحدث هذا عندما يبحث الباحث عن المعلومات فقط. مثال على هذه الكلمات الرئيسية هو "أفضل استراتيجيات تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية".

نية التنقل - هذا عندما يبحث الباحث عن شيء ما أو في مكان ما عبر الإنترنت. مثال على هذه الكلمات الرئيسية هو "أفضل أدوات لتسويق التجارة الإلكترونية".

النية التجارية - هذا عندما يبحث الباحث عن شيء ما عبر الإنترنت. مثال على هذه الكلمات الرئيسية هو "Buy Henley T-Shirts".

الآن ، نظرًا لأنك ستبيع المنتجات في متجرك عبر الإنترنت ، فمن الضروري التركيز على الكلمات الرئيسية ذات النية التجارية لضمان تحقيق مبيعات من الزوار.


كيفية إجراء بحث الكلمات الرئيسية؟

الآن بعد أن فهمت المزيد حول الكلمات الرئيسية ونوع الكلمات الرئيسية الموجودة ، حان الوقت لفهم كيفية إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية بالطريقة الصحيحة.


من الأفضل إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية هو التأكد ببساطة من تحديد جميع المعايير الرئيسية:


Keyword / Product Fit - إذا كنت تبيع قمصانًا في متجرك عبر الإنترنت ، فيجب أن تجد جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تناسب منتجاتك.

حجم البحث - حجم البحث مقياس مهم. يساعدك على معرفة عدد المرات التي يتم البحث فيها عن كلمة رئيسية معينة على الإنترنت.

النية التجارية - كما تمت مناقشته سابقًا ، يجب أن تركز على الكلمات الرئيسية ذات النية التجارية لضمان تحقيق مبيعات من الزوار في متجرك عبر الإنترنت.

صعوبة الكلمات الرئيسية - تشير صعوبة الكلمات الرئيسية إلى مستوى المنافسة لكلمة رئيسية معينة. عند البدء ، يجب أن تركز على الكلمات الرئيسية ذات الصعوبات المنخفضة إلى المتوسطة من الكلمات الرئيسية.

الآن ، إذا كنت تتساءل عن كيفية الحصول على المقاييس المذكورة أعلاه لكلمات رئيسية محددة ، فهناك العديد من الأدوات ، المجانية والمدفوعة ، المتوفرة في السوق مثل KWFinder و Google Keyword Planner و SEMRush وما إلى ذلك.


وبمجرد تضييق نطاق الكلمات الرئيسية المستهدفة ، فإن الخطوة التالية هي استخدامها في متجرك عبر الإنترنت. ويمكنك القيام بذلك من خلال الاستراتيجيات التالية.


2 - تحسين العناوين الوصفية وأوصاف التعريف

أول شيء عليك القيام به بعد تحديد الكلمات الرئيسية المستهدفة هو تحرير العناوين الوصفية والأوصاف التعريفية لكل صفحة وتحسينها لكلماتك الرئيسية المستهدفة.


ما هو عنوان ميتا؟

عنوان التعريف هو في الأساس عنوان صفحة ويب أو موقع ويب يظهر في نتائج البحث. عندما تبحث عن كلمة رئيسية في محرك البحث ، فإن هذا هو العنوان التعريفي الذي يظهر في نتائج البحث. لذلك ، تحتاج إلى تحرير عناوين التعريف لجميع صفحات الويب وتحسينها باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة.


ما هو الوصف التعريفي؟

الوصف التعريفي هو في الأساس وصف صفحة ويب أو موقع ويب يظهر أيضًا على SERPs. ومثل عناوين التعريف ، تظهر الأوصاف التعريفية أيضًا في SERPs. لذلك ، يجب عليك أيضًا تحرير الأوصاف التعريفية لجميع صفحات الويب وتحسينها باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة.


نصائح لتحسين العناوين الوصفية وأوصاف التعريف

عندما تقوم بتحسين عناوين التعريف والأوصاف التعريفية ، هناك شيئان رئيسيان فقط تحتاج إلى تذكرهما.


استخدم الكلمات الرئيسية في البداية في Meta Title - أفضل ممارسة لضمان ترتيب أعلى في SERPs هي وضع كلماتك الرئيسية المستهدفة في بداية عناوين التعريف. من الناحية المثالية ، يجب أن تبدأ عناوين التعريف الخاصة بك بالكلمات الرئيسية المستهدفة. ومع ذلك ، تأكد من عدم المساومة على سلامة العنوان أثناء القيام بذلك.

استخدم فقط كلمتين رئيسيتين في الوصف التعريفي - عندما تكتب أوصافًا تعريفية ، فإن أفضل ممارسة هي إضافة كلمة رئيسية قريبة من البداية قدر الإمكان. وابحث عن فرصة لإضافة كلمة رئيسية ثانية في أي مكان في الوصف التعريفي. مرة أخرى ، تأكد من عدم المساس بسلامة الوصف التعريفي.

 3 - تحسين الصفحة Slug

 تأتي شريحة الصفحة أو عنوان URL بشكل أساسي بعد عنوان URL الرئيسي لمجالك.


على سبيل المثال:


https://www.magedelight.com/ magento-2-extension .html


الكلمات المميزة في عنوان URL أعلاه هي سبيكة الصفحة.


وعندما تقوم بإنشاء صفحة جديدة أو منشور مدونة ، يتم إنشاء ارتباط ثابت للصفحة تلقائيًا. ومع ذلك ، فمن الأفضل تغيير الرابط الثابت للصفحة باستخدام الكلمة الرئيسية المستهدفة الأساسية لتلك الصفحة المحددة أو منشور المدونة.


على سبيل المثال:


https://www.magedelight.com / magento-development-service .html


أيضًا ، أفضل ممارسة لتحسين الصفحات الرخوة هي إبقائها قصيرة (2-5 كلمات رئيسية) ، واستخدام الواصلات لفصل الكلمات ، واستخدام كلمتك الرئيسية المستهدفة الأساسية ، واستخدام الواصلات لفصل الكلمات ، وعدم استخدام أي أرقام.


4 - تحسين علامات H

يجب أن تحتوي كل صفحة ويب في متجرك عبر الإنترنت بما في ذلك الصفحة الرئيسية وصفحات المنتج وصفحات الفئات ومنشورات المدونة وما إلى ذلك على علامات H.


علامات H هي في الأساس علامات عناوين وتساعد في تقسيم المحتوى الخاص بك إلى رؤوس.


تبدأ علامات H بـ H1 وتنتقل إلى H6.


يجب استخدام علامة H1 لعنوان صفحة الويب الخاصة بك.


يجب استخدام علامة H2 للعناوين الفرعية بين محتوى صفحة الويب الخاصة بك.


يجب استخدام علامة H3 للعناوين الفرعية الأقل أهمية. وينطبق الشيء نفسه على علامات H4 و H5 و H6.


5 - تحسين محتوى المقدمة

بعد علامات H ، فإن العنصر التالي الذي تحتاج إلى تحسينه باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة الأساسية الخاصة بك هو فقرة مقدمة المحتوى.


من الناحية المثالية ، يجب أن تحاول إضافة الكلمة الأساسية الأساسية إما في الجملة الأولى أو الفقرة الأولى من صفحتك الرئيسية وصفحة المنتج وصفحة الفئة ومحتوى منشور المدونة.


بمعنى آخر ، كلما اقتربت كلمتك الرئيسية الأساسية من بداية الصفحة ، زادت احتمالية احتلالها مرتبة أعلى في SERPs.


6 - تحسين سرعة التحميل

تعد سرعة تحميل موقع ويب أو صفحة ويب عاملاً مهمًا أيضًا في تحسين محركات البحث.


في الواقع ، وجدت دراسة أيضًا أن 57? من المستهلكين عبر الإنترنت يتخلون عن متجر على الإنترنت إذا استغرق تحميله أكثر من 3 ثوانٍ.


ومع ذلك ، كشفت الدراسة نفسها أيضًا أنه إذا استغرق تحميل موقع ويب أو صفحة ويب ثانيتين فقط ، فإن معدل الارتداد يكون 2? فقط ، بينما إذا استغرق تحميل موقع الويب أو صفحة الويب نفسها خمس ثوانٍ ، فإن معدل الارتداد يرتفع إلى 38 ?.


لذلك ، إذا كانت سرعة تحميل متجرك عبر الإنترنت بطيئة ، فابحث عن طرق لتحسينها.


7 - ابدأ مدونة

إذا لم تكن قد بدأت مدونة في متجرك عبر الإنترنت ، فيجب عليك على الفور!


إن بدء مدونة له فوائد هائلة ويمنحك عددًا كبيرًا من الفرص لاستهداف المزيد من الكلمات الرئيسية وزيادة حركة المرور العضوية إلى متجرك عبر الإنترنت.


بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك المدونة أيضًا الارتباط بصفحات أخرى في متجرك عبر الإنترنت ، مما يساعد في النهاية على إنشاء شبكة من الروابط الداخلية.


وتساعد شبكة الروابط الداخلية هذه محركات البحث مثل Google أو Bing في التعرف بشكل أعمق على متجرك عبر الإنترنت واكتشاف جميع صفحات الويب بسهولة.


لذلك ، ابدأ مدونة في متجرك عبر الإنترنت ، وانشر منشورات المدونة باستمرار ، واستخدمها لاستهداف المزيد من الكلمات الرئيسية.


8 - إضافة وتحسين المحتوى المرئي

المحتوى المرئي مثل الصور ومقاطع الفيديو له تأثير كبير على معدل مشاركة المستخدم ، مما يساعد في النهاية على ترتيب أفضل نتائج البحث.


هذا بشكل أساسي لأنه عند إضافة محتوى مرئي ، وخاصة مقاطع الفيديو ، فإنه يساعد على زيادة الوقت الذي يقضيه الزوار في متجرك عبر الإنترنت.


وكلما زاد الوقت الذي يقضيه الزوار في متجرك عبر الإنترنت ، كانت الإشارة الأفضل التي يعطيها لمحركات البحث أن المحتوى الخاص بك ذو قيمة ومن الأفضل إظهاره للباحثين الآخرين عن الكلمات الرئيسية أيضًا.


9 - تحسين نص الرابط

عندما تقوم بربط الصفحات الداخلية في متجرك عبر الإنترنت ، فمن الأفضل وضع روابط على نص الرابط الذي يمثل كلماتك الرئيسية الأساسية.


نص الرابط هو في الأساس الكلمة أو الكلمات التي تحتوي على ارتباط تشعبي مرفق بها.


وبدلاً من إرفاق ارتباطات تشعبية بأي نص مثل انقر هنا ، واقرأ المزيد ، وما إلى ذلك ، قم بإرفاق الارتباطات التشعبية الخاصة بك بالكلمات الرئيسية ذات الصلة.


على سبيل المثال ، تضع العديد من مواقع الويب ارتباطات تشعبية على كلمات مثل " انقر هنا للحصول على أفضل ملحقات Magento 2".


ولكن إذا كنت تستخدم نصًا محسّنًا للكلمات الرئيسية مثل " Best Magento 2 Extensions " ، فسيتم إرسال إشارة لمحركات البحث حول محتوى المحتوى.


10 - بناء روابط خلفية

على الرغم من أن الروابط الداخلية مهمة ، إلا أنها مجرد جزء من نظافة جيدة لتحسين محركات البحث.


تتعلق الروابط الداخلية بالربط إلى منشورات المدونة ذات الصلة أو صفحات الويب من منشورات المدونة وصفحات الويب الأخرى في متجرك عبر الإنترنت.


من ناحية أخرى ، يمكن أن توفر الروابط الخلفية لمتجرك عبر الإنترنت مزايا تحسين محركات البحث الرئيسية.


عندما تنشئ روابط خارجية من مواقع ويب أخرى في مجالك ، فإنها تخبر محركات البحث أساسًا أن متجرك عبر الإنترنت ذا قيمة ، والتي تأخذها محركات البحث في الاعتبار.


نتيجة لذلك ، يزيد من فرصك في الوصول إلى المناصب العليا في SERPs وجذب المزيد من الزوار إلى متجرك عبر الإنترنت.


وفيما يتعلق بجزء "كيف" ، هناك العديد من الطرق المختلفة لبناء روابط خلفية مثل:


تقديم الدليل

ضيف الإرسال

تقديم المنتدى

تقديم الرسوم البيانية

مدونة التعليق

مواقع التعليقات

وسائل التواصل الاجتماعي

النقطة النهائية هي أنه من المهم للغاية إنشاء روابط خلفية من مواقع الويب ذات الصلة وعالية الجودة للإشارة باستمرار إلى محركات البحث بأن متجرك عبر الإنترنت يوفر معلومات قيمة ، وبالتالي يجب عليهم إظهارها لمزيد من الأشخاص.


ملاحظة أخيرة

أخيرًا ، لديك الآن نظرة عامة شاملة على كل ما يتعلق بـ SEO مع فهم أفضل لأفضل استراتيجيات تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية.


وظيفتك الوحيدة الآن هي البدء في تنفيذ هذه الاستراتيجيات في متجرك عبر الإنترنت على الفور واستخدام النصائح الواردة أعلاه للوصول إلى المراكز العليا في نتائج البحث.


مع قول ذلك ، إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص أي من الاستراتيجيات المذكورة في هذا المنشور ، فلا تتردد في طرحها علي في التعليقات!



الاقسام : مقالات